أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وكالة: طرفا النزاع اليمني تسلما النسخة النهائية من الاعلان المشترك لوقف الحرب في البلاد

يمنات

تسلمت أطراف النزاع باليمن، اليوم الإثنين 09 نوفمبر/تشرين ثان 2020م، النسخة النهائية من المسودة الأممية لحل الأزمة المستمرة منذ 6 سنوات في البلاد.

و قال مصدر في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريڤيث، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا و أنصار الله “الحوثيين” تسلما نسخة أخيرة من مسودة باسم “الإعلان المشترك” لإنهاء الصراع في البلاد.

و أوضح المصدر، أن المسودة الأممية النهائية تتضمن عدة بنود أبرزها، وقف إطلاق النار، و استئناف المشاورات السياسية، و اتخاذ تدابير اقتصادية و إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب.

و أضاف: “تنص المسودة النهائية على دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز النفاذ بعد التوقيع عليها من طرفي الصراع، و تشكيل لجنة تنسيق عسكري برئاسة الأمم المتحدة و عضوية ممثلين عسكريين من الطرفين”.

و تابع: “تتضمن أيضا إطلاق سراح جميع الأسرى و المعتقلين و المخفيين قسرا من الجانبين، وفق اتفاق ستوكهولم، إضافة إلى صرف رواتب جميع الموظفين، وفقا لقوائم رواتب عام 2014 (قبل اندلاع الحرب)”.

كما تشمل بنود المسودة “فتح مطار صنعاء الدولي و رفع القيود عن دخول سفن الحاويات التجارية و النفط و السلع المختلفة، و السماح الفوري بإجراء الإصلاحات الضرورية لناقلة صافر النفطية”، حسب المصدر ذاته.

و حتى الساعة 13:30 ت.غ، لم يصدر الطرفين أي إفادات رسمية بشأن المسودة الأممية.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى